منوعات

اكتشاف نوع جديد من الضفادع والأسماك .. في الصين

أعلن باحثون صينيون عن اكتشاف نوع جديد من الضفادع ذات القرون، أطلقوا عليه اسم بولينوفريز بيبي ، وذلك في محمية ليانشان بيجياشان الطبيعية بمقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

ووفقاً للباحثين من معهد قوانغدونغ بوليتكنيك لهندسة حماية البيئة بالتعاون مع مؤسسات أخرى، تم اكتشاف النوع الجديد في غابات عريضة الأوراق دائمة الخضرة على ارتفاعات تتراوح بين 490 و540 مترا.

وتختلف الضفادع اختلافا كبيرا عن الأنواع ذات الصلة الموجودة في نفس المنطقة، حيث أنه يتأثر للغاية للتغيرات التي تحدث في النظام البيئي للغابات، مشيرين إلى أن اكتشاف هذا النوع الجديد من الضفادع يعزز من فهم التنوع البيولوجي .

من ناحية اخرى ، أعلن باحثون من جامعة شانغهاي للمحيطات في الصين،عن اكتشاف نوع جديد من الأسماك بشرقي البلاد في نهري تشيانتانغ وأوجيانغ وروافد نهر اليانغتسي ،يتميز بألوانه الجميلة، يسمى Opsariichthys iridescens .

واوضحت نتائج البحث التي نشرت في عدد حديث من المجلة الأكاديمية الدولية زوكيز كيفية تمييز هذا النوع عن الانواع ذات الصلة من خلال السمات المورفولوجية، والتي تم التحقق من صحتها من خلال التحليل الوراثي القائم على الجينات، بوجود اختلاف وراثي يزيد عن 14 في المائة .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى